منتديـــــــات العلـوم الفيزيائية
مرحبا بك في منتديات العلوم الفزيائية
هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل
بادر بالتسجيل من فظلك



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثانى اوكسيد الكربون ... يقتل المئات سنويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
physcom



ذكر عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 17/11/2008

مُساهمةموضوع: ثانى اوكسيد الكربون ... يقتل المئات سنويا   الأربعاء ديسمبر 03, 2008 2:35 pm

* الموقع التعليمي للفيزياء / يوم 5يناير 2008
أظهرت دراسة حديثة أن ثاني أكسيد الكربون المسبب لارتفاع درجة حرارة الأرض والذي تخرجه محطات الطاقة الكهربائية التي تعمل بالفحم والمركبات تسبب المئات من حالات الوفيات في سن مبكرة بالولايات المتحدة كل عام خلال عقود عدة.
وقال مارك جاكوبسون الذي اعد الدراسة وهو من جامعة ستانفورد إن الوفيات ناجمة عن أمراض في الرئة والقلب مرتبطة بالأوزون والجسيمات الملوثة العالقة بالهواء بسبب ثاني أكسيد الكربون الذي ينجم عن الأنشطة الإنسانية.
ونظرا لارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فانه من المتوقع ارتفاع معدل الوفيات السنوية ومن المتوقع أيضا أن تسجل الوفيات في سن مبكرة بالولايات المتحدة بسبب ثاني أكسيد الكربون الناجم عن الأنشطة الإنسانية ألف حالة في العام حينما ترتفع درجات الحرارة العالمية درجة مئوية.
وقال جاكوبسون إنه " عندما تسجل درجة الحرارة هذا الارتفاع المحتمل أن يحدث في القرن الحالي فان معدل الوفيات السنوي بالعالم سيزداد الى 21600". وارتفعت درجة حرارة الأرض 0.8 درجة مئوية في المئة والخمسين عاما الماضية تركزت اغلب الزيادة في العقود الثلاثة الأخيرة.
وقال جاكوبسون انه يمكن تحميل سبب وفاة 700 إلى 800 حالة سنوية بالولايات المتحدة في اغلب الأعوام على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن النشاط الإنساني.
جدير بالذكر أن ارتفاع درجة الحرارة أدي لزيادة مدمرة في مستويات البحار ومظاهر جفاف وأيضا عواصف شديدة متوقعة خلال هذا القرن كما أن هذه هي المرة الأولى التي يربط فيها عالم بين ارتفاع درجة حرارة الأرض بفعل النشاط الإنساني وبين معدل الوفيات البشرية.
وثاني أكسيد الكربون هو احد الغازات المسببة للتغير المناخي ولكن يمكن للبشر السيطرة عليه من خلال تنظيم أنشطة حرق الوقود الاحفوري مثل الفحم والنفط كما ينبعث الغاز أيضا نتيجة عمليات طبيعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثانى اوكسيد الكربون ... يقتل المئات سنويا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــات العلـوم الفيزيائية :: منتدى علم الفيزياء و الفيزيائيين :: اخبار علمية-
انتقل الى: